الرئيسية أخبار قواعد كوفيد كريسماس في المملكة المتحدة ,ما هو مسموح وما هو ممنوع...

قواعد كوفيد كريسماس في المملكة المتحدة ,ما هو مسموح وما هو ممنوع !؟

قواعد كوفيد كريسماس

قواعد كوفيد كريسماس في المملكة المتحدة ,ما هو مسموح وما هو ممنوع !؟ في هذه الفترة الاحتفالية الحرجة مع ارتفاع حالات كوفيد اوميكرون.

متابعة : هادي بازغلان


قواعد كوفيد كريسماس في المملكة المتحدة

تتغير القواعد والإرشادات حول Covid-19 باستمرار مما يعني أن البعض قد يكون مرتبكًا بشأن ما يمكنهم فعله وما لا يمكنهم فعله في عيد الميلاد القادم. لذا نقدم فيما هو قادم دليل مبسط وسهل مفيد حول ما صدر من قيود حتى الآن وما هو مسموح فعله وما هو ممنوع فعله في الكريسماس.

تم تقديم قيود خطة B Covid التي أصدرتها حكومة المملكة المتحدة مؤخرًا لمحاربة الانتشار السريع للمتغير في جميع أنحاء بريطانيا. وكان بوريس جونسون يأمل في تأجيل فرض قيود على حياة الناس اليومية حتى يناير للسماح بعيد الميلاد كالمعتاد قدر الإمكان. لكن كما يقول المثل .. أنت تريد وانا أريد والله يفعل ما يريد !

فقد جاء البديل الجديد كوفيد اوميكرون وأجبره منذ ذلك الحين على التصرف عكس ما أراد، وغير مخططاته وفرض الخطة B. وحث البريطانيين على إجراء التطعيمات المعززة في أسرع وقت ممكن ، للحد من انتشار أوميكرون. ولا ندري بشأن ما هو قادم !

أقرأ أكثر : عيد ميلاد 2021 في بريطانيا , ما المتوجب عليك فعله !؟

قواعد كوفيد كريسماس ثابتة في عيد الميلاد

حفلات عيد الميلاد

لم يتم إلغاء عيد الميلاد ، ولا يزال يُسمح بإقامة حفلات عيد الميلاد في إنجلترا وويلز. ولا يوجد حد للتفاعلات الاجتماعية مع الأصدقاء والعائلة خلال فترة الأعياد.

لكن الوزراء نصحوا الناس بإجراء اختبار كوفيد قبل التجمع والاختلاط مع الآخرين لضمان تقليل مخاطر الاصابة.

قال كبير المسؤولين الطبيين البروفيسور كريس ويتي إن على الناس في إنجلترا إعطاء الأولوية للمناسبات الاجتماعية “التي تهمهم حقًا” – لكن لم يتم سن قوانين تحظر الحفلات.

وقال بوريس جونسون :

  • “نحن لا نلغي الأحداث ، ولا نغلق الضيافة ، ولا نلغي حفلات الناس أو قدرتهم على الاختلاط”.

لكن القواعد ليست هي نفسها بالنسبة لأربع دول في المملكة المتحدة. وقد طُلب من الناس في اسكتلندا تقييد الاتصال الاجتماعي بأسرتين أخريين لعيد الميلاد.

في ويلز ، سيتم إغلاق النوادي الليلية اعتبارًا من 27 ديسمبر ، وفي أيرلندا الشمالية ، يجب ألا تزيد التجمعات الداخلية عن 30 شخصًا.

تناول الوجبات والمشروبات في الحانات والمطاعم

سيظل البريطانيون أيضًا قادرين على الاستمتاع بمذاق عيد الميلاد أو وجبة في الحانة أو المطعم المفضل لديهم مع العائلة والأصدقاء.

تم فرض قيود جديدة في إنجلترا على صناعة الضيافة ، التي تضررت بشدة من انتشار الفيروس. ولم يتم تقييد السعة في الأماكن ولم يتم إعادة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

لكن يقال إن الخطة C قد تم رسمها بالفعل لإبطاء انتشار Omicron. وقد يشهد هذا إعادة تقديم خدمة المائدة في الحانات والمطاعم ومتطلبات جوازات سفر اللقاح في الأماكن الأصغر.

قواعد كوفيد كريسماس تفرض أرتداء الكمامة

تم تمديد ارتداء الكمامات ليشمل معظم الأماكن العامة مثل المسارح ودور السينما. وستكون تغطية الوجه مطلوبة في وسائل النقل العام والعديد من الأماكن العامة.

تعني القواعد الجديدة لارتداء الأقنعة أنها أصبحت الآن مطلبًا في المتاجر الإنجليزية ومكاتب البريد والبنوك وصالونات التجميل ومصففي الشعر وأيضًا عند استخدام سيارات الأجرة.

لن تشمل القواعد الخاصة بتغطية الوجه الصالات الرياضية أو الأماكن التي يغني فيها الناس مثل ممارسات الجوقة.

ولكن إذا تم تقديم الخطة C ، فقد تكون هناك حاجة لأقنعة في الأماكن الداخلية المعفاة الآن في الخطة B. مثل صالات الألعاب الرياضية والحانات.

وقالت الحكومة:

  • “أغطية الوجه لها تكاليف اقتصادية منخفضة ويمكن أن تكون فعالة في الحد من انتقال العدوى في الأماكن العامة والمجتمعية”.

لا يُتوقع منك ارتداء قناع أثناء الأكل أو الشرب ، ولكن يُنصح بارتداء قناع في “أماكن مزدحمة ومغلقة حيث قد تتلامس مع أشخاص آخرين لا تقابلهم عادةً”

العمل من المنزل جزء مهم من قواعد كوفيد كريسماس

طُلب من الناس مرة أخرى العمل من المنزل للمساعدة في وقف انتشار Omicron. وهذه النصيحة فقط في الوقت الحالي ويمكن لأولئك الذين يريدون الذهاب إلى المكتب أن يلتزموا بها إن أمكن ذلك.

قال جونسون:

  • “اذهب إلى العمل إذا كان عليك ذلك. لكن اعمل من المنزل إذا استطعت. بتقليل جهات الاتصال الخاصة بك في مكان العمل ، ستساعد في إبطاء انتقال العدوى”.
  • “المستويات العالية من العمل من المنزل لعبت دورًا مهمًا للغاية في منع النمو المستدام للوباء”.

لكن الوزراء أقروا بأن العمل من المنزل يخلق مشاكل لبعض الشركات ويمكن أن يؤثر على الاقتصادات المحلية.

جوازات سفر اللقاح هامة جدا

أصبحت جوازات سفر اللقاح الآن شرطًا للدخول إلى الأماكن الكبيرة وسيتم تقديمها كشرط للدخول بموجب الإجراءات الجديدة.

ويجب على أولئك الذين يذهبون إلى الخارج للاستمتاع بالاحتفالات إثبات أنهم قد تم تطعيمهم أو إجراء اختبار تدفق جانبي سلبي. وستؤثر القيود على الأحداث الداخلية لأكثر من 500 شخص ، بما في ذلك النوادي الليلية في أماكن الموسيقى.

الأحداث الخارجية “المزدحمة” مع أكثر من 4000 شخص وأي حدث يضم أكثر من 10000 شخص. مثل الملاعب الرياضية ستواجه أيضًا نفس القيود. وقالت الحكومة:

  • “إن فرض شهادة اللقاح فقط سيكون أفضل من إغلاق الأماكن بالكامل أو إعادة فرض التباعد الاجتماعي”.

لم يتم إعادة فرض أي قيود سفر جديدة بعد تشديد القواعد في الآونة الأخيرة.

سيتعين على أولئك الذين يسافرون إلى الخارج لقضاء عطلة احتفالية إجراء اختبار ما قبل المغادرة قبل العودة إلى ديارهم. وستكون هناك حاجة إلى مسحة PCR عند الوصول قبل أو في اليوم الثاني في الدولة ويجب على المسافرين الحجر الصحي حتى يحصلوا على النتيجة.

الاجتماع في الهواء الطلق

لم تتوسع الحكومة في شرح هذه القاعدة والتي بقيت غامضة. وتترك اشارات سلبية تذكر البريطانيين بفترات القيود والاغلاق الجزئي في بداية السنة والسنة المنصرمة.

فقد فهمها البعض على أنها بداية لعودة قاعدة الستة التي كان معمول بها. والبعض الاخر وجد انها تحضير لاغلاق المطاعم والحانات بالداخل والاكتفاء بتناول الوجبات في الخارج. وأخرون تذكروا أيام منع التقاء الأسر والعائلات الا في ضوابط.

وأي يكن المراد منه ,فقد تم تشجيع الناس على الاجتماع في الهواء الطلق إن أمكن للحد من انتشار الفيروس ولا يوجد أي تعليمات أخرى بهذا الخصوص تتعدى عن كونها نصيحة لا اكثر ولا اقل.

قواعد كوفيد كريسماس

قد أوردنا ما هو مقيد ضمن قانون خطة B. وما هو مقيد كنصيحة , وما عدا ذلك من البديهي أن يكون مسموحا القيام به ما لم يصدر عقب نشر هذا المقال أي شيء مخالف له.