مناخ المملكة المتحدة أصبح “كارثة طبيعية”

مناخ المملكة المتحدة

يقول المثل المعروف ( خير الأمور أوسطها ),لكن مناخ المملكة المتحدة هذه الأيام لا يعترف بالوسط, إذ أن درجات الحرارة تواصل أرتفاعها لتنذر بكارثة طبيعية قادمة.

متابعة : هادي بازغلان


مناخ المملكة المتحدة حار جدا

حذر عالم المناخ بوب وارد من حدوث المزيد من الوفيات بعد ربط أكثر من 2500 حالة وفاة بموجات الحر في عام 2020.

بينما توفي شخصان بالفعل بسبب نوبة قلبية و”ضربة شمس ” هذا الصيف.

حذر الخبراء من أن المملكة المتحدة عالقة في وسط “كارثة طبيعية” يمكن أن تؤدي إلى مئات الوفيات بسبب الحرارة الشديدة.

في العام الماضي توفي في شهر  أغسطس/أب فقط 1700 حالة من أصل 2500 فقدوا حياتهم نتيجة التقلبات المناخية.

وكانت أعلى نسبة منذ عام 2004.

حذر بوب وارد ، عالم المناخ في كلية لندن للاقتصاد ، من حدوث المزيد من الوفيات هذا العام مع تزايد تواتر موجات الحر وسط ظاهرة الاحتباس الحراري.

مناخ المملكة المتحدة

تحذير الخبراء للحكومة من مناخ المملكة المتحدة

وبحسب صحيفة mirror إن بوب وارد كتب إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون ليحذر من أن البلاد ليست مستعدة بشكل صحيح لمواجهة المخاطر المتزايدة من الطقس الحار وأننا بحاجة إلى استراتيجية وطنية لمخاطر الحرارة.

وأضاف السيد وارد: “نحن في خضم كارثة طبيعية حيث يموت مئات الأشخاص في جميع أنحاء إنجلترا وويلز.

“معظم الذين يموتون هم من كبار السن أو يعانون من أمراض الجهاز التنفسي ، ويعيشون في المنازل ودور الرعاية المعرضة لارتفاع درجة الحرارة.

“كان من الممكن منع العديد من هذه الوفيات إذا نفذت الحكومة استراتيجية وطنية لمخاطر الحرارة”.

أقرأ أكثر : حروق الشمس – الطرق الأفضل للتخلص منها بحسب خبراء الجلد

تم اليوم تمديد تحذير الصحة الحرارية على المستوى البرتقالي, وهو يشكل مستوى واحد تحت مستوى الطوارئ الوطنية.

ويأتي ذلك في أعقاب أول تحذير من درجات الحرارة الشديدة من مكتب الأرصاد يوم الاثنين.

يُفهم أن شخصين توفيا بنوبة قلبية و “ضربة شمس” بسبب الطقس القاسي ، في حين بلغ عدد قتلى الغرق ثمانية.

وأضافت الأستاذة هانا كلوك ، من جامعة ريدينغ: “الحرارة حقًا قاتل صامت.

“موجات الحر تتسلل حرفيا تقريبا إلى منازل الناس وتقتلهم.”

ودعت إلى خطة أفضل للصحة الحرارية لإنقاذ الأرواح وكذلك المباني الآمنة للحرارة, للوقاية من مناخ المملكة المتحدة الحار.

أقرأ أكثر : أخبار الطقس المبهجة تعود للندن.

مناخ المملكة المتحدة

مناخ المملكة المتحدة في الايام القادمة

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه المملكة المتحدة اليوم أكثر أيام السنة سخونة حتى الآن – 32.2 درجة مئوية في مطار هيثرو في غرب لندن.

ستكون بريطانيا أكثر حرارة من إسبانيا واليونان خلال الأيام الثلاثة المقبلة ، مع توقع خبراء الأرصاد أن تصل درجة الحرارة إلى 33 درجة مئوية.

من المتوقع أن تضرب الأمطار الغزيرة والبرق والبرد الشديد والرياح العاتية أجزاء من الجنوب الشرقي الليلة بعد تحذير أصفر من عاصفة رعدية ، فضلاً عن زيادة مخاطر انقطاع التيار الكهربائي.

مع ارتفاع درجة حرارة البلاد ، بدأت الطرق تذوب مما تطلب إصلاحات طارئة.

في Gloucestershire، تم تنفيذ الأعمال على الطريق السريع A38 وقال مجلس مقاطعة Somerset إن الطرق تأثرت من الحرارة.

وحثت RSPCA أصحاب الكلاب على المشي مع الكلاب في الصباح الباكر للوقاية من ضربة الشمس.